التسجيلالتسجيل  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات نوره ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات ... الادارة

شاطر | 
 

 عيادات جوفا تستعرض أحدث أجهزة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمو الروح



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 22/06/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: عيادات جوفا تستعرض أحدث أجهزة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية   الأحد يونيو 24, 2012 4:58 am

[CENTER][SIZE="5"][COLOR="DarkGreen"]عيادات جوفا تستعرض أحدث أجهزة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية

ليزر الأوعية الدموية Vascular laser التقنية الأمريكية المتطورة في علاج الشعيرات والوحمات الدموية والندبات الجراحية


عرف جهاز الليزر منذ عام 1960م وكانت بداياته بسيطة واستخداماته كذلك محدودة . لكن في السنوات الأخيرة شهد علم الليزر قفزة هائلة من قبل أطباء الجلد فهو يستخدم للقضاء على الكثير من المشكلات الطبية والتجميلية التي كانت تؤرق المرضى وكذلك الأطباء .

فالليزر عبارة عن جهاز يحول الطاقة من مصادر مختلفة إلى صورة ( إشعاع كهرومغناطسيي ) أي ضوء وليس نوع من الإشعاع كما يعتقد كثير من الناس وهذا الضوء يمتلك العديد من الخواص التي تميزه عن غيره من مصادر الضوء الأخرى . لذا جاءت كلمة ليزر . Laser من الأحرف الأولى لفكرة عمل الليزر وهي

Amplification by stimulated Emission of radiation Light

أي تكبير الضوء بواسطة الإنبعاث الإستحثاثي للإشعاع الكهرومغناطيسي والليزر له أنواع مختلفة حسب الاستخدامات .

وما نتكلم عنه اليوم ليزر الأوعية الدموية vascular LASER




ما هو ليزر الأوعية الدموية (vascular LASER )؟


فهو جهاز ليزر يستخدم في علاج الوحمات الدموية الخلقية وهي عبارة عن مناطق الجلد الملون توجد على جلد الطفل ساعة ولادته وهي تتدرج في لونها الودري الفاتح حتى الأزرق والمشوب بالسواد ووحمات الفراولة وهي عبارة عن عيوب بالبشرة مرتفعة عن سطح الجلد يكون لونها أحمر ارجواني ،

إستخدامات ليزر الأوعية الدموية :

• فيستخدم الليزر الذي يعمل على الأوعية الدموية دون أي تأثير على الأنسجة الأخرى المحيطة مما يسهل القضاء على تلك الاوعية المتمددة وبالتالي القضاء على الوحمة الدموية.

• حالات الخدود الوردية لإزالة احمرار الوجنتين.

• لإزالة تشققات الحمل الوردية.

• كما أن هناك أنواع عدة من أطول الموجات المستخدمة في ليزر الأوعية أشهرها 585 ، 595 وهذا النوع من الليزر يستهدف الهيموجلوبين المرتبط بذرة الأكــسجين ،وبالتالي عند تأثيرها على الهيموجلوبين تنتج حرارة عالية تؤدي لتكــسير الوعاء الدموي الشعري الحاوي على هذه الهيموجلوبين ،وبالتالي لانقطاع التدفق الدموي . ويستفاد من هذه الخاصية في علاج وحمة الصباغ الخمري port wine stain أو توسعات الأوعية الدموية الشعرية التي تظهر غالباً في النساء ذوات البشرة الفاتحة وتكون على الوجنتين وظهر الأنف . كما أنها تظهر في الساقين نتيجة الوقوف بشكل مستمر لمدة طويلة أو السمنة أو الحمل فيعمل الليزر هنا على قفل الوريد وتحويل الدم عنه إلى أوردة أخرى .

• كما يستخدم في علاج الثآليل الجلدية وهي عبارة عن مرض فيروسي يصيب كافة الاعتمار ونلجأ إلى معالجته بالليزر كواحدة من أنجح الوسائل مقارنة بالمعالجات الأخرى .

• ويستخدم أيضا في علاج الندبات الضخمة الناتجة عن الجروح المزمنة والعلاج بالليزر من الوسائل الآمنة والفعالة كما أن المريض يتمكن من ممارسة أنشطة حياته العادية خلال ساعات بعد الليزر .

كم عدد الجلسات التي يحتاجها كل مريض ؟

يحتاج المريض لأي من الحالات السابقة إلى عدة جلسات تتراوح مابين 4-8 جلسات في المتوسط وتتراوح المدة بين كل جلسة ليزر من 6 إلى 8 أسابيع . ويحتاج المريض إلى وضع كريم مخدر موضعي قبل الجلسة بحوالي ساعة والى استخدام كريم مضاد حيوي لمنع العدوى الجرثومية بعد الليزر لعدة أيام . وعادة يحدث احمرار يميل للزراق بعد الجلسة يختفي بعد عدة أيام كما أنه قد يحدث نادراً تصبغ للجلد وهو غالباً مؤقت ويختفى خلل أسابيع أو أشهر .



• ليزر الأوعية الدموية تقنية فعالة لعلاج الوحمات الدموية والخدود الوردية

• يحتاج المريض من 4 – 8 جلسات

• ينصح بعدم التعرض للشمس للمناطق التي تم علاجها بالليزر



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عيادات جوفا تستعرض أحدث أجهزة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اقسام الازياء والتجميل :: منتدى العناية بالبشرة والجسم-
انتقل الى: